Canada

Jordan

Make Success & Creative ...

Make Success & Creative ...

Make Success & Creative ...Make Success & Creative ...

CEO & GM word

كلمة المدير العام والرئيس التنفيذي

Mr. Alaa Eddin Abu Shehab
CEO & GM for VeSenior Academy

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة وبعد ،،،

أنه في هذا اليوم الموافق الأول من يونيو لعام 2017 تم الإعلان بشكل رسمي عن افتتاح أكاديمية كبار الشخصيات للتدريب، فلم يكن بناء الوطن ليتم بمعزل عن بناء المواطن، فما نراه اليوم من نمو حضاري يعيشه العالم أجمع، يوازيه أيضًا نمو سكاني استهدف عقل وفكر وثقافة الإنسان، الذي بات اليوم يقتحم جميع الفروع والتخصصات العلمية والعملية ويبرع فيها ويبدع.

وتعد أكاديمية كبار الشخصيات للتدريب واحده من تلك الأكاديميات والمراكز التعليمية العالمية التي تقدم الإسهامات في مجال تنمية النواحي الإدارية وتنمية قدرات الفرد ومهاراته، حيث أنها أكثر قدرة وفعالية على النهوض بمستوى التنمية الفكرية الشاملة.

وتهدف الأكاديمية إلى الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية ومواجهة التحديات الإدارية القائمة والمستقبلية، إلى جانب دراسة القضايا الإدارية ووضع الحلول المناسبة لها.

وفي الموقع الإلكتروني للأكاديمية يستطيع الزائر التجول في أرجاء الأكاديمية، والتعرف على الأهداف التي أنشئ من أجلها، وعلى نشاطاتها وخدماتها المختلفة، ونتمنى أن لا يكتفي الزائر بهذه الجولة الإلكترونية فحسب، بل ندعوه لزيارة ميدانية على أرض الواقع لزيارتنا في مكتب الأكاديمية للتعرف علينا عن قرب ووجهاً لوجه، ونتشرف باستقبالكم دائماً.

إن تطوير الموارد البشرية هو الطريق الأساسي لتحقيق الإنجازات المتعلقة بأي مجال من مجالات الحياة، فإذا أخذنا بعين الاعتبار أي منظمة أو مؤسسة سوف نجد أن معظم ما ينفقونه خاص بالموارد البشرية العاملة فيها، وذلك لما له من أثر كبير على إنتاجيتها وكفاءتها.

لكن ما القيمة الحقيقية لتدريب وتطوير الموارد البشرية ؟
إن العمل مع موارد بشرية غير مؤهلة وغير مدربة سوف يؤدي إلى خسارة كبيرة في الوقت والجهد، ثم إن العمل على تطوير الموارد البشرية حسب حاجات المؤسسة له الأثر الكبير على الاتصال الفعال بين أفرادها، مما يؤدي إلى توفير الوقت وزيادة الكفاءة الإنتاجية.

هناك العديد من الدراسات أثبتت أن معظم المؤسسات والمنظمات التي تمتلك إمكانيات قليلة تقوم بالإنفاق على التدريب والتطوير لزيادة الإنتاجية، وتحقيق الأهداف المطلوبة منهم، كما أن معظم المؤسسات والمنظمات التي تمتلك الإمكانيات البشرية العالية تقوم أيضاً بالتدريب والتطوير للمحافظة على النجاح المطلوب منهم دائماً.

إن فوائد التدريب والتطوير لا تعد ولا تحصى، فعلى سبيل المثال لو تم تدريب "مسئول مبيعات"، ثم زادت نسبة مبيعاته، فالعائد على الاستثمار هنا يعد من أهم أنواع العوائد نظراً لما تم تطويره من ناحية أسس القياس سواء في التعلم أو التطبيق في العمل أو الأثر على نتائج الأعمال، بالإضافة إلى العوائد الغير ملموسة مثل زيادة التزامهم نحو التطوير، فلو تم تدريب عشرة موظفين في المبيعات وزادت نسبة أدائهم 10 % على الأقل لكل فرد على حدة، فذلك يعني توفير تعيين موظف جديد على حساب العمل، والعائد هنا زيادة الأداء والأرباح للشركة وتوفير راتب سنوي إضافي على عاتق الشركة.

لذا كان أكاديمية كبار الشخصيات للتدريب الشرف الكبير في استقبال طلبات التعامل مع قطاعات ومنظمات ومؤسسات مختلفة على مستوى العالم، لتكون الذراع التنفيذية لهم حسب متطلباتهم في عالم التدريب والتطوير، خصوصاً وأن كلمتنا تقوم على مبدأ "عالم واحد عقل واحد" ولكن مع فكر متغير، ونسعى دائماً لأن نكون شركاء في النجاح مع عملائنا المرتقبون من خلال مواكبة كل ما هو جديد في عالم التدريب من موارد ووسائل تمتلكها الأكاديمية في جميع فروع علم الإدارة.

وفي النهاية يسعدني القول بأن سعادتي هي حين يتواصل طالبي العلم في بحور العلم والمعرفة، ليتكامل العطاء وتتبادل  الخبرات وتصقل المواهب، وسعادتي أكثر حين يكون موقع الأكاديمية على الشبكة العنكبوتية محطة للتواصل المثمر والعطاء المستمر للجميع.

والله ولي التوفيق

وتقبلوا بقبول فائق التحية والاحترام ،،،


عــــلاء الديـــن فــوزي أبوشهـــــاب


-- أضغط هنا للإطلاع على سيرته الذاتية --